أخبار أُخرى


مشاركة الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات في المعرض والمؤتمر السعودي الدولي لإنترنت الأشياء - 08 March 2020
تخريج الدفعة الأولى في الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات - 19 December 2018

مبادرة مهارات المستقبل - 05 April 2020

تمثل الكوادر الوطنية حجر الأساس في العملية التنموية ومحور اهتمامنا، لذلك أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مبادرة "مهارات المستقبل" لتأهيل كوادر وطنية ذات كفاءة عالية للدفع بعملية التحول الرقمي وزيادة فرص العمل في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في مجالات متعددة تشمل التقنيات الحديثة والتقليدية والداعمة ووظائف المستقبل.

تشهد الوظائف في عالمنا الحالي الى تغيير وسوف يزداد هذا التغيير مستقبلا بسبب التحول الرقمي الكبيرالذي يشهده عالمنا اليةم و هذا التحول الرقمي يصاحبه خسائر للوظائف ولكن الإيجابية للبعض الآخر ممن يطور قدرتهم الرقمية و يلتحق بدورات تدريبية تواكب متطلبات سوق العمل من سيحافظ على الوظائف أو يحصل على وظائف جديدة أو يحصل على وظائف مميزة، لأن من هم يتعلمون يساهمون أو يعملون على تطوير قدراتكم الرقمية من خلال دورة تدريبية مثلما يحصل اليوم في مبادرة مهارات المستقبل، الدورات التدريبية تتطلب من المشارك التركيز التام في المحتوى و التطبيق في ميدان العمل بعد الإنتهاء من الدورة، الدورات التدريبية المقدمة تقدم عليها أكثر من الحضور حاليا و لكن لوجود معايير قبول و لمحدودية الطاقة الإستيعابية تم الإكتفاء بالعدد الحالي لذلك بذلت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات جهود كبيرة بالتعاون مع شركائها في تدريب أكثر من اثنان و عشرون ألف كادر وطني من خلال تطوير المهارات و إعادة توجيه المهارات.

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن برامج تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات ضمن مبادرة مهارات المستقبل ، إلى تقديم برامج نوعية وتدريب محترفين في مجالات رقمية نوعية عن طريق تصميم وتنفيذ برامج تدريبية تساهم في بناء مجتمع رقمي يملك المعرفة بالبرامج التقنية المتخصصة في العديد من المجالات الرقمية، و تعزز هذه الدورات التدريبية مهارات المستقبل الرقمية حيث تم بناء المحتوى التدريبي بالموائمة مع إطار المهارات الرقمية الذي دشنته الوزارة مؤخراً.

تهدف مبادرة مهارات المتسقبل إلى بناء وتحفيز نظام بيئي لتنمية المهارات الرقمية والمساهمة في سد الفجوة بين العرض والطلب وفقاً لمتطلبات سوق العمل، وذلك من خلال زيادة فرص التدريب النوعي للكوادر الوطنية محلياً وخفض تكاليف التدريب وتحفيز وزيادة الشراكات النوعية، وبالتالي تأهيل كوادر وطنية متميزة قادرة على الوفاء بمتطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

من أهداف مبادرة مهارات المستقبل، تأهيل الكوادر الوطنية، خلق فرص وظيفية، بناء شراكات تدريب، بناء شراكات توظيف و هذا ما يتوافق مع أهداف و رؤية الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات.

نحن في الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات نشترك في هذه المبادرة مع وزارة الإتصالات و تقنية المعلومات لتحقيق الأهداف في تطوير المواطنين الموهوبين.

بعض من البرامج التدريبية المقدمة من الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات في مبادرة مهارات المستقبل:-

مختص التجارة الإلكترونية، يقدم هذا البرنامج عن طريق فصول افتراضية، يهدف إلى التركيز على تجهيز المتقدمين والمتقدمات لسوق العمل والتقدم الوظيفي، حيث يوفر فهمًا لمتطلبات العملاء ولخطط التجارة الإلكترونية والحلول المناسبة لها، مع إدارة أنظمة المتاجر وبوابات الدفع الإلكترونية. حيث سيتمكن المتدرب بعد التخرج من الانضمام إلى نشاط تجاري ذو صلة.

مختص التسويق للتجارة الإلكترونية، يقدم هذا البرنامج عن طريق فصول افتراضية، يهدف إلى التركيز على تجهيز المتقدمين والمتقدمات لسوق العمل والتقدم الوظيفي، وتعليم إدارة وتطوير وصيانة المتاجر الإلكترونية، بالإضافة لتعلم استراتيجيات التسويق الجديدة والتي تعتمد على مراجعة تحليلات الأعمال.

share